أخبار

نادين مينزا: واشنطن طالبت تركيا بإعداد جدول زمني للانسحاب من سوريا

بالتزامنِ مع هجماتٍ يشنُّها الاحتلالُ التركي على المناطق الآهلة بالسكان المدنيين في شمال وشرق سوريا، وصلت رئيسةُ اللجنة الأمريكية للحريات الدينيّة الدولية، نادين مينزا الأحد، إلى مدينة قامشلي.

نادين مينزا كشفت خلال زيارتها، أنّ الولاياتِ المتحدةَ طلبت من الاحتلال التركي إعدادَ جدولٍ زمنيٍّ للانسحاب من الأراضي السورية المحتلة. ودعتِ المسؤولةُ الأمريكية بلادها والمجتمع الدولي، بإدانة أنقرة، التي قالت إنها تدَّعي محاربة الإرهاب.

تصريحاتُ مينزا جاءت خلال مؤتمرٍ صحفيٍّ، عقب لقاءٍ مع الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عبد الكريم عمر، ذكرت خلاله عدّة بنود لتقرير لجنة الحريات الدينية السنوي.

نادين مينزا: لجنة الحريات الدينية أوصت الحكومة الأمريكية بالاعتراف بالإدارة الذاتية

وبحسب مينزا، فإنّ التقريرَ أوصى الحكومةَ الأمريكية بالاعتراف سياسياً بالإدارة الذاتية ، كحكومة محليّة إقليمية، ورفع العقوبات عن شمال وشرق سوريا، بالإضافة إلى تضمينِ الإدارة الذاتية في العملية السياسية و كافة الحوارات السياسية المتعلّقة بالأزمة السورية.

المسؤولةُ الأمريكية أكَّدت في تصريحاتها أيضاً، ارتكابَ الاحتلال التركي العديدَ من الانتهاكات ضدّ مكوّنات شمال وشرق سوريا، مثمنةً دورَ الإدارة الذاتية في صونِ جميع حقوق الأقليات الدينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى