تقاريرمانشيت

المركز الإعلامي لقّوات سوريا الديمقراطية ينشر بعض التحديثات بخصوص أخر التطورات الميدانية في شمال وشرق سوريا


1-الهجمات التركية مستمرة ولكن بوتيرة أقل، وتتركز بالقصف المدفعي والدبابات أو الطيران المسير.
2-لم يتم مناقشة أي طرف دولي بخصوص (الاتفاقيات) التي تعلن عنها الصحافة التركية وخاصة تلك المتعلقة بتغيير تموضع قواتنا، النقاش مع روسيا أيضاً لم يتم التطرق إلى هذه المسألة، والأخبار التي تنشرها الصحافة التركية كاذبة، الأوضاع الميدانية كما هي منذ الغزو التركي عام 2019.
3-العمليات المشتركة بين قواتنا والتحالف الدولي والتي توقفت اضطرارياً بسبب انشغال قواتنا بالتصدي للهجمات عادت إلى وتيرتها السابقة وستتضاعف، خلال الأيام الماضية كانت هناك ثلاث عمليات ضد داعش، اعتقلت قواتنا خلالها بدعم من التحالف الدولي ثلاثة من أعضاء داعش بينهم أمير في ير الزور.
4-توزع قوات التحالف كما هو، كانت هناك دورية مشتركة لقواتنا والتحالف الدولي في الرقة للكشف على سجن المدينة الذي يحوي عناصر داعش، وهذه هي المرة الأولى التي تدخل فرق التحالف الدولي إلى الرقة منذ عام 2019.
5-بالنسبة لقوات حكومة دمشق، لا يوجد تغيير ميداني على صعيد التحشيد أو زيادة عدد عناصر حرس الحدود في المناطق الحدودية لشمال وشرق سوريا، عدد من العناصر الذي دخلوا المنطقة كان لسد النقص الذي حدث بسبب الاستهداف التركي المباشر لقوات حكومة دمشق والذي أودى بحياة أكثر من 35 جندياً سورياً.
المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى