أخبار

الفصائل التابعة لتركية تفتتح سوقاً لبيع الأشجار المسروقة برأس العين المحتلة

في واحدةٍ أخرى من الانتهاكات المتواصلة التي تمارسها على السكان في المناطق المحتلة، وفي استغلالٍ واضحٍ للأوضاع المعيشية الصعبة هناك، عمدَتِ الفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال التركي إلى افتتاح سوقٍ لبيع الأشجار المسروقة على المدنيين في مدينة رأس العين المحتلة شمالَ شرقيَّ سوريا.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أكّد أنّ عناصر من فصائل أحرار الشرقية وفرقتي السلطان مراد والحمزات، يعمدون ضمن القطاعات التابعة لهم، إلى قطع الأشجار لبيعها في سوقٍ تمّ تخصيصها لبيع الأشجار كحطبٍ للتدفئة شرقيَّ المدينة.

وبحسب المرصد فإنّ المدينة المحتلة في شمال وشرق سوريا تشهد ارتفاعاً كبيراً في أسعار السلع والمواد الأساسية، وذلك جرّاء الانهيار الكبير لقيمة الليرة التركية أمام القطع الأجنبي.

وفي سياق الانتهاكات، تحدَّث المرصد السوري حول تهديد ما يسمى بالمجلس المحلّي التابع للاحتلال في مدينة رأس العين، لأصحاب أكثر من خمسين محلاً تجارياً في بلدة تل حلف غربي رأس العين، بتدمير محلاتهم إذ لم يسلّموها لعناصر الفصائل.

وأفاد المرصد بأنّه وبعد التهديدات من قبل ما يسمّى بالمجلس المحلّي، أفرغ عددٌ من الباعة محلاتهم، فيما رفض نحو عشرين آخرين منهم قرارات المجلس، لتعمد الفصائل إلى تدمير محلاتهم التجارية.

والجدير ذكره أنّ الفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال التركي، تستولي على ممتلكات الأهالي من منازلَ ومحالَّ تجاريةٍ وأراضٍ زراعية في مدينة رأس العين وريفها، علاوةً على استيلائها على أملاك العامة، وتصرفها فيها بحسب مصالحها الشخصية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى