أخبار

المجلس الوطني الكردي يتبرأ من سعود الملا ويغازل تركيا


اصدرت أمانة المجلس الوطني الكردي تصريح اعلنت فيها أن تصريحات سعود الملا بشأن تركيا تعبر عن رأيه الشخصي ولا علاقة لهم بها.
وجاس في مستهله ” في العاشر من الشهر الجاري وفي ندوة حوارية تناول فيها السيد سعود الملا بعض المواضيع التي جاءت تعبيراً عن رأيه الشخصي وأثارت لغطاً لدى بعض المتابعين “.

وتابع إن المجلس الوطني الكردي وتصويباً لما جاء مخالفاً لمواقفه وسياسته ، و لإزالة الالتباس فيما حصل ، فإنه يؤكد إلتزامه المبدئي بمواقفه ورؤيته المعلنة والصريحة كشريك في الهم والعمل الوطني مع المعارضة السورية وكمكون أساسي في الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة إلى جانب كافة المكونات الأخرى فيه، عبر وثيقة موقعة وبرنامج عمل لإنجاز التغيير الديمقراطي المنشود وبناء سوريا ديمقراطية تعددية لكل السوريين من خلال حل سياسي وفق قرارات الشرعية الدولية .

فيما أضاف “ولقد كانت مساهمة المجلس في تأسيس جبهة السلام والحرية بهدف تعزيز دور مكوناتها في المعارضة كاطار منفتح على الجميع ولا تستهدف أحداً بقدر ما تكون عونا ومكملا للعمل الوطني المشترك”.

المجلس الوطني تابع تصريحه ” المجلس على سعيه الدائم لبناء وتعزيز علاقات الإحترام مع كل من ساند الشعب السوري بكل مكوناته في محنته ويقدر لهم ما قدموه من مساعدة للوصول إلى أهدافه وإيواء اللاجئين ، بمن فيهم الدول الكبرى ودول الجوار وتركيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى