أخبار

القوات العراقية تلقي القبض على أربعة عناصر من “داعش” في منطقة حدودية مع سوريا

أعلنت قيادة شرطة محافظة نينوى العراقية، السبت، عن إلقاء القبض على أربعة عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في ناحية  زمار بالقرب من الحدود السورية.

وجاءت عملية إلقاء القبض على العناصر الأربعة، بناء على “مذكرات قبض صادرة عن القضاء ومن خلال تعاون المواطنين”، بحسب بيان صادر عن شرطة المحافظة، نشرته وزارة الداخلية العراقية على موقعها الرسمي في “الفيس بوك” .

ومع عملية الاعتقال هذه، يرتفع عدد عناصر التنظيم الذين تم اعتقالهم في ذات المنطقة خلال اسبوع  إلى 12 عنصراً.

وبحسب البيان فإن اثنين من المعتقلين كانا يعملان بصفة “مقاتل، فيما يسمى المعسكرات العامة، اما الآخران فكانا يعملان بصفة مقاتل فيما يسمى  فرقة الفرقان وديوان الجند”  خلال فترة سيطرة التنظيم على مدينة الموصل”.

والخميس الماضي، أعلن الناطق باسم القوات العراقية المسلحة يحيى رسول، عن اعتقال قيادي في تنظيم الدولة، في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

والاسبوع الفائت، ألقت القوات العراقية القبض على 8 عناصر من التنظيم، في عمليتين منفصلتين بناحية زمار المحاذية للحدود السورية، بحسب خلية الاعلام الامني.

والأربعاء الماضي، أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات العراقية المسلحة عن مقتل عنصرين من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) والقبض سبعة آخرين بمناطق مختلفة من البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى