أخبارمانشيت

موقف الولايات المتحدة الاميركية من اسـ ـتهداف قواعدها العسكرية في سوريا وبالعراق

مرةً أخرى تتبنى فـ ـصائل ما تسمى المقـ ـاومة الإسـ ـلامية في العراق الموالية لإيران استهداف القوات الأمريكية في سوريا، حيث أعلنت تلك الفصـ ـائل في بيان، أنها قصـ ـفت مرتين بطائرةٍ مسـ ـيرةٍ قاعدة حقل العمر بريف دير الزور شرقي سوريا.

البيان قال إن الضـ ـربتين تمكنتا من إصابة أهدافهما بشكل مباشر، وأشار إلى أن الفـ ـصائل المـ ـسلحة العراقية أدخلت للمرة الأولى صـ ـاروخاً ذكياً قصير المدى من طراز صارم إلى الخدمة، معتبراً أن تلك الاستهدافات تأتي في إطار الرد على التصـ ـعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة.

متحدث باسم الخارجية يحذر من استمرار الاستهدافات بسوريا والعراق
المتحدث باسم الخارجية الأمريكية صامويل وربيرغ وصف استمرار الهـ ـجمات على القواعد العسكرية التي تتمركز بها قوات بلاده في العراق وسوريا وتزايدها مؤخراً بأنه أمرٌ غير مقبول، وقال إن بلاده على استعدادٍ لاتخاذ المزيد من الإجراءات اللازمة لحماية شعبها ومنشآتها.

وربيرغ أوضح أن الولايات المتحدة نفّذت ضربةً دقيقةً رداً على الهجـ ـمات الأخيرة التي تعرضت لها القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في سوريا والعراق، لافتاً إلى تصـ ـاعد المخاوف من انزلاق بلاده أكثر في صـ ـراعٍ آخذٍ في التوسع بالشرق الاوسط.

وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون في وقتٍ سابق، عن تعرض القوات الأمريكية في سوريا والعراق مؤخراً لنحو خمسين استهدافاً، نُفّذت بطائراتٍ مسـ ـيرة وصـ ـواريخ، مشيراً إلى إصابة عددٍ من العسكريين بجروح.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى