أخبار

البنتاغون: إصـ ـابة 45 جندي أميركي في هجـ ـمات بسوريا والعراق

أعلن وزارة الدفاع الأميركية إصابة ما لا يقل عن 45 من أفرادها المنتشرين في مواقعها بسوريا والعراق بهجمات من جماعة “المـ ـقاومة الإسلامية” منذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت.

وقال الجنرال باتريك رايدر، السكرتير الصحفي للبنتاغون في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس، إن عدد الهـ ـجمات التي تعرضت لها مواقع الخدمة في سوريا والعراق بلغت 38 هجوماً.

وأشار المسؤول الأميركي إلى أن المواقع التي تستضيف أفراد الخدمة الأميركية في العراق تعرضـ ـت إلى 20 هجوماً، فيما تعرضت إلى 18 هجـ ـوماً في سوريا.

وبخصوص طبيعة الإصـ ـابات، قال إن معظمها عبارة عن إصابة الدماغ الرضي أو التواء وإصـ ـابات ناجمة عن الصوت وأخرى جروح طفيفة.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قد أبلغ رئيس الوزراء العراقي خلال زيارته لبغداد على ضرورة محاسبة منفذي الهجـ ـمات، محـ ـذراً من توسيع الصـ ـراع .

في غضون ذلك، أعلنت جماعة “المقـ ـاومة الإسلامية في العراق”، مساء أمس الاثنين، استـ ـهداف أربع قواعد أميركية بستة هجـ ـمات.

وذكرت الجماعة وهي موالية لإيران (حسب البنتاغون)، في بيان، إنها استـ ـهدفت قاعدة “عين الأسد” غربي العراق بثلاثة هـ ـجمات، و”قاعدة قرب مطار أربيل” شمالي العراق.

وأضافت أنها شنت هجومـ ـين على كل من قاعدتي “تل البيدر” شمالي سوريا و”التنف” جنوبي سوريا بضـ ـربة على كل منهما.

وأعلنت الجماعة الإسلامية عن استخدام صـ ـاروخ جديد ولأول مرة في هجـ ـومها على المواقع الأميركية في سوريا و العراق تحت مسمى “الأقصى 1 ” متوسط المدى.

ويتهم البنتاغون جماعات موالية لإيران بتنفيذ الهجمات، مبيناً أنها (المقـ ـاومة الإسلامية) تتبع للحـ ـرس الثوري الإيراني، بينما تنفي طهران ذلك وتقول إنها مستقلة في قرارها.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى