أخبار

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تعقد اجتماعاً لوجهاء عشائر إقليم الفرات

عقدت الإدارة الذاتية في إقليم الفرات اجتماعاً لوجهاء العشائر، لبحث آخر التطورات التي تشهدها المنطقة، فيما أكد الحضور وقوفهم صفاً واحداً ضد محاولات بث الفتنـ ـة.

بدأ الاجتماع الذي عقدته الإدارة الذاتية في إقليم الفرات لوجهاء العشائر في مجلس ناحية صرين، بكلمة ألقاها رئيس المجلس العام لحزب سوريا المستقبل في إقليم الفرات، فرحان حج عيسى الذي أكد أن الوطن يستحق أن يعيش الجميع فيه بحرية وأمان.

وأضاف: “تعرضنا للاضـ ـطهاد كثيراً، لكننا اليوم أمام فرصة تاريخية لتصحيح المسار، ولن يتحقق ذلك إلا بإرادة الشعوب، وأن كل الذين أتوا إلى مناطقنا لم يأتوا لأجلنا؛ بل لتحقيق مصالحهم”.

واختتم الاجتماع بالإدلاء ببيان باسم وجهاء إقليم الفرات قرأه الشيخ حازم حمدان وجيه عشيرة العون.

أوضح البيان أن الأزمـ ـة السورية دخلت عامها 12 دون وجود أي بوادر لحلها نتيجة التدخّلات الدولية خدمة لمصالحها وتعنّت النـ ـظام السوري وإعلانه للحل الأمني والعسكري دون البحث عن الحلول السلمية بحوار وطني”.

أضاف البيان إن “إفلاس المعارضة المرتهنة لأجندات إقليمية خارجية، واعتمدوا ثقافة الحـ ـرب والقتـ ـل، وكان كل أهدافهم هو الـ ـتآمر ضد شمال وشرق سوريا عبر الاعتماد على نشر العملاء بين المكونات لبث الفـ ـتنة، ولا يختلف عنها النظام السوري الذي بدأ بنشر الفوضى في مناطقنا”.

وأكد البيان أن “مشروع الإدارة الذاتية هو الحل الوحيد للأزمـ ـة السورية، لأنه مشروع وطني بعيد عن العنـ ـصرية والطائفـ ـية”.

شدد البيان “نحن وجهاء عشائر إقليم الفرات نرفض وندين محاولات بث الفـ ـتنة وسنقف صفاً واحداً إلى جانب قواتنا قوات سوريا الديمقراطية؛ لأنها أمل شعب المنطقة”.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى