أخبارمانشيت

مصادر تؤكد: ” سيناريو التوتر الأمني بالحسكة..مسرحية هزلية بين قائد عـ ـناصر “الدفاع الوطني” وقوات الحكومة السورية للسـ ـيطرة

أفاد مصدر إعلامية، اليوم الجمعة، بقيام عبدالقادر حمو قائد مجموعة “الدفاع الوطني” الموالية للقوات الحكومية، بالاستـ ـيلاء على فرن وسط المربع الأمني الحكومي في الحسكة، وطرد عـ ـناصر دورية حكومية.
وبأن حمو استولى على فرن “البعث” الذي تديره الحكومة وسط المربع الأمني، بعد امتناع الفرن عن توزيع الخبز له ولعناصر مجموعته.

واستعاد حمو مقرين تابعين لمجموعته وسط المربع الأمني بعد طرد عناصر الجيش والدوريات العسكرية، وسط أنباء عن توترات في المنطقة منذ ثلاثة أيام.

المصدر أكد جلب القوات الحكومية تعزيزات من عناصر وسيارات عسكرية، دون ورود معلومات مؤكدة عن سبب التوتر مع “الدفاع الوطني”، وقال سكان في الحسكة إنهم سمعوا ليلة أمس الخميس صوت انفجار قوي داخل المربع. فيما يشير البعض، بأن يجري بين عناصر الدفاع الوطني وعناصر الحكومة السورية مفبرك لمنح الدفاع الوطني المزيد من الصلاحيات، وهي عبارة عن عرض لمسرحية هزلية لا أكثر ولفرض السيطرة، بحجة التوتر بينهما، لأنهم تنظيمياً وجهان لعملة واحدة”.

والجدير بالذكر، بأنه وفي منتصف الشهر الفائت، شهدت الحسكة توتراً أمنياً بعد اعتداء حمو بالضرب على الشيخ عبد العزيز محمد المسلط أحد شيوخ قبيلة الجبور، ليقوم بعدها أفراد القبيلة بالتظاهر والهجوم على مقرات الدفاع الوطني داخل المربع الأمني.
واستمر التوتر لأيام بعد خوض وجهاء القبيلة مفاوضات مع القيادات الأمنية ومحافظ الحسكة، وتوعد الطرف الأخير بعزل حمو وإخراج مجموعته من الحسكة، دون الالتزام بذلك.

آداربرس / خاص

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى