أخبار

غـ ـارات جوية إسرائيلية تستهدف اللواء 112 بريف درعا وارتفاع تعداد الاستهدافات الإسرائيلية على سورية منذ العـ ـدوان على غزة إلى 19 غـ ـارة

شـ ـن الطيران الحـ ـربي الإسرائيلي غارات جوية على اللواء 112 ميكا الواقع بمحيط نوى في ريف درعا الغربي، دون معلومات عن الخـ ـسائر البشرية حتى اللحظة، ويذكر أن هذه المرة الثانية التي تستهدف فيها إسرائيل اللواء خلال أقل من أسبوعين، حيث كانت استهدفته بتاريخ 29 تشرين الأول الفائت بعد تهـ ـديدات ووعيد عبر منشورات ورقية ألقتها على المنطقة في 25 تشرين الأول، حملت خلالها قادة بالحكومة السورية، وخصت قائد اللواء 112 المسؤولية عن عمليات القـ ـصف لـ”الجولان السوري المحـ ـتل” من داخل الأراضي السورية.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان، 19 مرة قامت بها إسرائيل باستهداف الأراضي الإسرائيلي منذ العاشر من تشرين الأول الجاري وحتى يومنا هذا، 13 منها كانت بغـ ـارات جوية، و6 بقـ ـذائف صـ ـاروخية.

وتعرض مطار حلب الدولي للقصف 4 مرات خرج في جميعها عن الخدمة، كما تعرض مطار دمشق الدولي للقصـ ـف مرتين خرج أيضاً بهما عن الخدمة، ومرة على مواقع بمحيط العاصمة دمشق.

فيما تعرضت درعا للقـ ـصف 8 مرات أيضاً 5 منها مدفعـ ـية كانت و3 بـ ـغارات جوية، وكذلك دير الزور تعرضت مرة واحدة للقـ ـصف جواً، فيما تعرضت القنيطرة لقـ ـصف بري مرة واحدة، والسويداء لقـ ـصف بري واحد أيضاً، وحمص لقـ ـصف جوي واحد.

وأسفر القصـ ـف الإسرائيلي عن استشهاد مدنيين اثنين، ومقتل 14 من العسكريين السوريين بينهم 4 ضباط، و10 من حزب الله اللبناني، فضلاً عن سقوط جرحى، وتدمير وإصابة منشآت ومواقع وآليات.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام 2023، 50 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 36 منها جوية و14 برية، أسفرت تلك الضـ ـربات عن إصـ ـابة وتدمـ ـير نحو 104 هدف ما بين ومستودعات للأسـ ـلحة والذخـ ـائر ومقرات ومراكز وآليات.

وتسببت تلك الضـ ـربات بمقتـ ـل 96 من العسكريين بالإضافة لإصابة 112 آخرين منهم بجراح متفاوتة.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى