أخبارتقاريرمانشيت

الإدارةالذاتيةلشمال وشرق سوريا تصدر قرار لتشكيل خلية أزمة للحفاظ على الموسم الشتوي وتسهيل حصاده

️عقدت الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع هيئة الزراعة والري في الإدارة الذاتية وشركة تطوير المجتمع الزراعي والإدارة العامة للنفط والمحروقات في الإدارة الذاتية وهيئات ولجان الزراعة والري في الإدارات الذاتية والمدنية لشمال وشرق سوريا.

استهلّ الاجتماع بمناقشة وضع المحصول الشتوي (القمح والشعير) في مناطق الإدارة الذاتية وأخذ كافّة التدابير اللازمة لنجاح هذا المحصول الاستراتيجي.

️ووجّهت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا كافّة هيئات ولجان الزراعة والري لمكافحة حشرة السونا حيق تم توفير المبيد الحشري اللازم للمكافحة في مستودعات هيئة الزراعة والري في الإدارة الذاتية.

️كما وجّهت شركة تطوير المجتمع الزراعي لتوفير كافّة مستلزمات الحصاد وجاهزية مراكز الاستلام وصوامع الحبوب وأكياس الخيش وكل ما يلزم من استعدادات لموسم الحصاد.

️وتمّ توجيه الإدارة العامة للنفط والمحروقات في الإدارة الذاتية لتوفير مادة المازوت اللازمة للحصادات والجرارات وكل ما يلزم استعداداً للموسم.

️واختتم الاجتماع بإصدار القرار رقم /103/ الخاص بتشكيل خلية طوارئ في كافة الإدارات لحماية الموسم والحفاظ عليه وتقديم كافة التسهيلات اللازمة.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى