أخبارمانشيت

وقفة احتجاجية على الأوضاع الاقتصادية المتدهورة في السويداء

نظم العشرات من أهالي السويداء، اليوم السبت 19 آب/ اغسطس، وقفة احتجاجية صامتة، في ساحة الكرامة وسط المدينة احتجاجاً على الأوضاع السياسية والاقتصادية.

رفع المحتجون لافتات بشعارات سياسية واقتصادية، بين المطالبة بتطبيق قرار مجلس الأمن 2254 الذي ينص على انتقال سياسي، وبين المطالبة بأبسط حقوق المواطنين.
ومن بين الشعارات المرفوعة ضمن الوقفة، “اذا جاعت الشعوب تحاسب حكامها”، “نعم لسورية حرّة موحدة مستقلة” “نطالب بتنفيذ القرار 2254″، “بدنا نعيش”، وغيرها من الشعارات التي انتقدت تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية في سوريا.
ولا يثن القمع والرصاص أبناء المحافظة المستائين من تدهور الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد، والطامحين منهم بتغيير جذري، عن مواصلة الاحتـ ـجاج، مع وجود مساع حثيثة من نشطاء المعارضة لتنظيمه وإبعاد الشارع عن أي مواجهات محتملة.

وسبق أن دعا نشطاء في مدينة السويداء جنوبي سوريا، لمواصلة الحراك الاحتجاجي الذي بدأ مطلع الشهر الجاري في المحافظة، بمطالب سياسة واقتصادية.

وعبر أحد النشطاء المشاركين في الاحتـ ـجاجات، عن رغبتهم في مواصلة الحراك، والخروج باعتصام جديد، ولفت المصدر إلى أن الاعتصام في ساحة الكرامة في مركز مدينة السويداء، يهدف للتأكيد على سلمية التحركات، وتجنب حصول صدامات جديدة، لاسيما مع انتشار انباء عن نوايا مبيتة من الأجهزة الأمنية، لقمع الحراك.

هذا وتطغى على مدينة السويداء جنوب البلاد، حالة من الفوضى وسط فلتان أمني كبير يتهم سكان المدينة حكومة دمشق في افتعاله في وقت يعد الأخير المستفيد الوحيد من تصاعد العمليات الأمنية للضغط على السكان وتحذيرهم بطريقته المعهودة، محاولاً فرض هيـ ـمنته على المدينة وسوق شبانها للالتحاق بصفوف قواته.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى