أخبار

طفلة خرجت لمناصرة مهسا أميني فقتلت برصاصة الأمن الإيراني في رأسها

أثار مقتل الفتاة مهسا أميني سلسلة من الاحتجاجات من بينها حرق الحجاب، ليقابلها ردود فعل عنيفة من قبل قوات الأمن أودت بإصابة طفلة برصاصة في رأسها.

وأصيبت طفلة تبلغ من العمر عشرة أعوام برصاصة في رأسها بمظاهرة في إيران اندلعت بسبب مقتل الشابة الكردية همسا أميني التي تعرضت للضرب على أيدي ما تسمى بشرطة الأخلاق، بعد أن اتهمتها بعدم ارتداء الحجاب بشكل صحيح.

وقالت جماعة هنغاو الكردية الحقوقية، إن الطفلة أُطلِقَ عليها النار برصاص قوات الأمن خلال احتجاجات مناهضة للحكومة شملت هدم الآثار وحرق الحجاب.

وكان قد أظهر الفحص بالأشعة المقطعية لرأس الشابة الكردية همسا أميني كسراً في العظام ونزيفاً ووذمة في المخ، مما يؤكد على ما يبدو أنها ماتت بسبب تعرضها لضربة في الرأس، وقد أثار موتها احتجاجات عاطفية في جميع أنحاء البلاد.

الجدير ذكره، أن حادثة مقتل الطفلة هي الأحدث في سلسلة من المظاهرات المتصاعدة بعد وفاة مهسا أميني ذات الـ 22 ربيعاً التي دخلت في غيبوبة بعد تعذيبها في أحد مراكز الاحتجاز، وتوفيت في المستشفى بعد ثلاثة أيام، وبينما نفت الشرطة سوء المعاملة وادعت أنها عانت من نوبة قلبية، أصرت عائلة أميني على أنها كانت في حالة جيدة وبصحة جيدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى