أخبار

عمـ ـلية مشـ ـتركة بين قسد و CTG والتحالف الدولي في جنوبي الحسكة ضـ ـد داعـ ـش

كشف المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية عن عملية مشتركة بين حدات مكافحة الإرهاب (YAT) التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، وبمشاركة جهاز مكافحة الإرهاب (CTG) التابعة لإقليم كردستان العراق والتَّحالف الدّوليّ.

وقال المركز أنه في “إطار عملياتها المشتركة مع الشركاء لمكافحة فلول خلايا تنظيم داعش الإرهابيّ، تمكَّنت وحدات مكافحة الإرهاب (YAT) التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، وبمشاركة جهاز مكافحة الإرهاب (CTG) التابعة لإقليم كردستان العراق والتَّحالف الدّوليّ، أمس السبت، من تفكيك خلية ناشطة لتنظيم داعش الإرهابي تتألف من أربعة مرتزثة تعمل على دعم وتزويد خلايا التَّنظيم بالأسلحة والمُعدّات العسكريّة.”

ولفتت قسد أن العملية المشتركة جرت في بلدة المركدة جنوبيّ الحسكة، حيث قامت بتطويق منازلهم وتفتيشها بشكل دقيق. وجرت مصادرة كميّة من الأسلحة والمعدّات التّقنيّة كانت بحوزتهم، وتَمَّ القبض على عناصر الخليّة.

وأضافت قسد “وعثرت بحوزتهم على أجهزة اتّصال وأسلحة متنوِّعة، ووثائق تثبت صلتهم وارتباطهم بتنظيم “داعش” الإرهابيّ.”

وقال قسد في ختام بيانها “تؤكِّدُ قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة أنَّها مستمرّة في تنفيذ مهامها المشتركة مع الشركاء في المنطقة وملاحقة فلول خلايا تنظيم “داعش” الإرهابيّ، وفرض الأمن والاستقرار في المنطقة.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى