أخبارمانشيت

وزارة الخارجية الأمريكية: ان عودة اللاجئين إلى سوريا لا بدّ أن تتمّ على أساس العودة الآمنة والكريمة والطوعية

موضحة أن مثل هذه الظروف غير متوفّرة في الوقت الحالي.

بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة
مكتب الصحافة والدبلوماسية العامة
9 أيار/مايو 2022

يُعزى البيان التالي إلى المتحدثة باسم بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، أوليفيا دالتون:

التقت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد اليوم في بروكسل بممثلي المجتمع المدني السوري والمنظمات الإنسانية التي تعمل داخل سوريا أو تساعد اللاجئين السوريين والمجتمعات التي تستضيفهم.

وأكّدت السفيرة توماس غرينفيلد أن سوريا لا تزال على رأس أولويات إدارة بايدن، مشيرة إلى أنها، بالإضافة إلى قيادة الوفد الأمريكي إلى مؤتمر بروكسل السادس غدا، تخطّط للسفر إلى الحدود السورية في الأسابيع المقبلة، وذلك للمرة الثالثة بصفتها الرسمية كسفيرة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة للقاء المجتمعات السورية هناك.

وجدّدت السيدة توماس غرينفيلد التأكيد على التزام الولايات المتحدة بتوسيع المساعدات الإنسانية للشعب السوري، بما في ذلك من خلال استمرار آلية المساعدات عبر الحدود التي تيسرها الأمم المتحدة.

وأكّدت السفيرة أن الولايات المتحدة ملتزمة بإيجاد نهاية عادلة وسلمية للنزاع السوري على أساس قرار مجلس الأمن 2254، ومتابعة مساءلة أعضاء نظام الأسد وغيرهم ممن ارتكبوا فظائع خلال الحرب التي امتدت خلال السنوات الإحدى عشرة الماضية. كما شدّدت على أن عودة اللاجئين إلى سوريا لا بدّ أن تتمّ على أساس العودة الآمنة والكريمة والطوعية، موضحة أن مثل هذه الظروف غير متوفّرة في الوقت الحالي.
ADARPRESS#

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى