أخبارمنوعات

رفضوا تزوير الحقائق مقابل التصوير في سوريا..

كاتب وكادر العمل الدرامي “بطلوع الروح”، رفضوا تزوير الحقائق وطلب النظام السوري بتعديل السيناريو بالتحديد ما يتعلق بدور الكورد من في القضاء على داعش في الرقة كشرط للسماح لطاقم العمل بالتصوير في سوريا، وبهذا الخصوص صرح كاتب العمل في تصريحات صحفية له بأنه كان من ضمن الخطط التي وضعها فريق العمل والشركة المنتجة للمسلسل، هي أن يتم التصوير في مدينة الرقة في سوريا باعتبار أن الأحداث الحقيقية حصلت في الرقة، لكن الجهات الأمنية في سوريا طلبت قراءة نسخة السيناريو أولاً قبل منح أي تصاريح للتصوير، وبعدما حصلوا على النسخة، اعترضوا على بعض المشاهد في السيناريو وبخاصة تلك التي تتعلق بدور الأكراد في إنهاء احتلال “داعش” للرقة.
هنا كان فريق عمل المسلسل أمام خيارين، إما قبول الشروط التي وضعتها الأجهزة الأمنية في سوريا، أو البحث عن مكان آخر للتصوير. وبالفعل رفضوا طلب تعديل السيناريو واختاروا التصوير في لبنان لصعوبة تزوير التاريخ وتغيير الحقائق المؤكدة بأن “الرقة” تم تحريرها على يد “قوات سوريا الديمقراطية” التي يسيطر عليها الأكراد بالتعاون مع قوات التحالف التي تضم قوات أمريكية وفرنسية.
“بطلوع الروح” هو مسلسل تلفزيوني مصري عُرض في شهر رمضان عام 1443 هـ، من بطولة منة شلبي وإلهام شاهين وأحمد السعدني ومحمد حاتم، من تأليف محمد هشام عبية ومن إخراج كاملة أبو ذكري، يتكون المسلسل من 15 حلقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى