آخرىأخبارمنوعات

“صادق الخلف”: الإدارة الذاتية ستعتمد على البطاقة الإلكترونية بتوزيع مخصصات المركبات خلال أيام

أعلن الرئيس المشترك لإدارة المحروقات العامة في الإدارة الذاتية صادق الخلف، لموقع الإدارة الذاتية على الفيسبوك، أنّ الإدارة الذاتية في روج آفا ستبدأ خلال أيام بالاعتماد على البطاقة الإلكترونيّة لتوزيع مخصصات السيارات من المحروقات.

وأكد أنه سيتم اعتماد هذه البطاقة في جميع محطات الوقود في شمال وشرق سوريا، ضمن كميات محددة أسبوعياً وتختلف بحسب نوع السيارة.

وقال يوم أمس الخميس: “أنّ جميع الإدارات جاهزة لطباعة البطاقات الإلكترونيّة، وسيبدأ اعتماد عمل البطاقة في توزيع مخصصات المركبات خلال أيام في جميع مناطق شمال وشرق سوريا، باستثناء دير الزور التي سيكون لها (ترتيبات مختلفة) عن باقي المناطق”.

وأضاف الخلف “أنّ هذه البطاقة ستضمن حقوق المواطنين في الحصول على مخصصاتهم، وعن الآلية التي ستعمل بها البطاقة الإلكترونيّة التي ستعتمدها المحروقات في توزيع مخصصات السيارات”.

وأشار إلى أن : “توزّع المخصصات بكميات سيتم تحديدها حسب نوع السيارة وحجمها، وهذه البطاقات ستتعرف على الكميات المسحوبة والباقية لكل سيارة كونها (البطاقة) لها كود خاص لكل بطاقة”.

ونوه أنّ الكميات هي أسبوعية وتنتهي المخصصات مع انتهاء الأسبوع وليست تراكمية، أي لا يمكن تعويضها مع الأسبوع الذي يليه.

وأوضح الخلف أنّ، “الكميات تختلف بحسب نوع السيارة فالسيارات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة والتي تعمل بالديزل، تبلغ مخصصاتها بين 150 – 400 ليتر شهرياً، أما السيارات التي تستهلك مادة البنزين تتراوح بين 200 و 300 ليتر شهرياً كذلك بحسب تسجيلها إذا ما كانت عمومي أو خصوصي، أما بالنسبة لوسائط النقل العامة، هناك مخصصات إضافية لها”.

وفي ختام خديثه، توجّه “صادق الخلف “بالشكر لجميع المواطنين الذين تعاونوا مع اللجان في جميع المناطق، وطالب لموقع الإدارة الذاتية الرسمي بتسجيل المواطنين لسياراتهم للحصول على حقوقهم من مادة المحروقات.

ADARPRESS

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى