أخبار

الإدارة الذاتية تسلم 38 طفلاً من أسر داعش لروسيا الاتحادية

سلّمت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا 38 طفلًا وطفلة يتامى من أُسر مرتزقة داعش إلى الحكومة الروسية، بموجب وثيقة عودة رسمية وعقود بروتوكولية وقّع عليها الجانب الروسي في مدينة قامشلو مع الإدارة الذاتية.

وجاءت عملية تسليم الأطفال خلال زيارة رسمية لوفد روسي برئاسة مفوضة الرئيس الروسي لحقوق الطفل، ماريا لفوفا بيلوفا لمدينة قامشلو، ولقائها بمسؤولين في الإدارة الذاتية في مركز دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، ظهر اليوم.

وحضر بروتوكول تسليم الأطفال من قِبل الإدارة الذاتية، عضو الهيئة الإدارية في دائرة العلاقات الخارجية خالد إبراهيم.

وخلال المؤتمر الصحفي، تطرقت مفوضة الرئيس الروسي لحقوق الطفل، ماريا لفوفا بيلوفا إلى “دور الإدارة الذاتية في محاربة الإرهاب، وملف أسر مرتزقة داعش”.

وشكرت رئيسة الوفد “الإدارة الذاتية وأعربت عن امتنان روسيا الاتحادية لها؛ للدعم والتعاون الذي تقدّمه لإنجاز مثل هذه المهام والعمليات الإنسانية”. موكدة أن “بلادها ستبقى ملتزمة بواجباتها الإنسانية تجاه رعاياها”.

من جانبه أكد عضو الهيئة الإدارية في دائرة العلاقات الخارجية، خالد إبراهيم، على ضرورة مواجهة مرتزقة داعش في المنطقة، وضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته، وذلك بتقديم الدعم السياسي والاقتصادي والإغاثي والأمني لمناطق الإدارة الذاتية وإعادة رعاياه.

وعقب المؤتمر الصحفي اصطحب الوفد الروسي الزائر الأطفال الـ 38 برفقتهم، وغادروا مركز دائرة العلاقات الخارجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى