أخبار

لخرقها الحظر على سورية إدانة شركة وقود دانماركية

في محاكمة وصفت بالنادرة، تتعلق بخرق العقوبات الأوروبية المفروضة على الحكومة السورية، جراء الحرب الدائرة في البلاد منذ العام ألفين وأحد عشر، أدانت محكمة دنماركية، إحدى أهم الشركات المتخصصة بتزويد الوقود، بعد بيعها الوقود للقوات الجوية الروسية العاملة في سوريا.

محكمة “أودنسه” وسط الدنمارك، أدانت مجموعة “بانكر-هولدينغ” ومديرها التنفيذي ،كيلد ديمانت، إلى جانب إحدى الشركات التابعة لها، ببيع شركتين روسيتين، مئة واثنين وسبعين ألف طن من الوقود، في ثلاث وثلاثين مناسبة بين عامي ألفين وخمسة عشر وألفين وسبعة عشر.

وقالت المحكمة التي تجري المحاكمة منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إن عمليات تسليم الوقود تعتبر انتهاكات موضوعية للعقوبات الأوروبية، المفروضة على نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

المحكمة الدنماركية فرضت على مجموعة “بانكر-هولدينغ” وشركة تابعة لها غرامة بقيمة اجمالية، بلغت أربعة ملايين وستمئة ألف يورو، كما حكم على المدير التنفيذي للمجموعة، بالسجن أربعة أشهر مع وقف التنفيذ.

هذا وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض منذ كانون الأول/ ديسمبر ألفين وأحد عشر، عقوبات على الحكومة السورية، قابلة للمراجعة سنوياً، شملت حظر النفط وتجميد أصول المصرف المركزي السوري في الاتحاد الأوروبي، على خلفية انتهاكات ارتكبت من قبل القوات الحكومية بحق المدنيين بحسب ما تؤكد بروكسل وجهات دولية أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى