أخبار

أحزاب المعارضة تؤكد أن أردوغان يسعى لخلق الفوضى في تركيا

أكد رئيس حزب المستقبل المعارض أحمد داود أوغلو أن أردوغان يسعى لخلق حالة من البلبلة والفوضى في البلاد من أجل ضمان استمرار نظامه لفترة جديدة.

وأشار داود أوغلو في مقابلة تلفزيونية أن أردوغان يزعم وجود مخططات لإثارة الفوضى في البلاد بينما الحقيقة هو من يستفز الناس للنزول إلى الشوارع، ما يؤدي لدفع أنصاره إلى الشوارع أيضًا.

المعارضة تتهم أردوغان بحرق احتياطيات البلاد من العملات الأجنبية

من جانبه، أكد رئيس حزب الديمقراطية والتقدم علي باباجان أن النظام لم يعد قادراً على إيجاد حلول لمشاكل البلاد، متهماً أياه بحرق احتياطيات البلاد من العملات الأجنبية.

وأوضح باباجان أن تسع مليارات دولار اختفت في 20 ديسمبر، مثلما اختفت 130 مليار دولار في وقت سابق، في إشارة إلى اختفاء تلك الأموال من احتياطي البنك المركزي بشكل سري قبل أشهر.

مجلة تايم: تركيا ضمن قائمة أكبر المخاطر العالمية في العام الجديد

في غضون ذلك، أدرجت مجلة تايم، تركيا ضمن قائمة أكبر المخاطر العالمية لعام 2022، مشيرةً إلى ان أردوغان سيزيد من تقويض سمعة بلاده، وخفض مؤشراتها الاقتصادية إلى مستويات دنيا من أجل عكس مسار استطلاعات الرأي ورفع شعبيته المتدهورة قبل انتخابات 2023.

كما لفتت المجلة الأمريكية إلى أن رئيس النظام سيتبع سياسة خارجية أكثر عدوانية لصرف انتباه الناخبين عن الأزمة الاقتصادية التي تواجهها تركيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى