أخبار

بريت ماكغورك: باقون في شمال وشرق سوريا

قال منسق الأمن القومي الأميركي لشؤون الشرق الأوسط، بريت ماكغورك، الخميس، إن القوات الأميركية باقية في مناطق شمال شرقي سوريا؛ لأن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” لا يزال قادر على إعادة تجميع قواه والانطلاق بهجمات جديدة.

وأضاف ماكغورك، في حديثه خلال مؤتمر استضافه معهد “دول الخليج العربي” في واشنطن، أن الولايات المتحدة ملتزمة بمعالجة المخاوف الأمنية لدول المنطقة والوقوف إلى جانب الحلفاء للدفاع عن أراضيهم.

وذكر أن الولايات المتحدة تعتزم الاستمرار في مهمة تدريب وتقديم المشورة للقوات العراقية وذلك بناءً على طلب الحكومة العراقية، مشدداً على التزام بلاده بأمن واستقرار العراق.

ووأشار ماكغورك إلى أن “سببيل إيران الوحيد للتخلّص من العقوبات هو الالتزام ببنود الاتفاق النووي، وإيجابية فتح خطوط تواصل بين الدول العربية وايران رغم عدم قدرة هذه التواصلات إلى حل الملفات العالقة بسرعة.

وقال إن الولايات المتحدة لا تعتزم مغادرة الشرق الأوسط، بل تهدف إلى إعادة ترتيب أوراقها وأهدافها  بالتعاون مع الحلفاء في الشرق الاوسط.

وأضاف: “عدد من الإدارات الأميركية السابقة وضعت أهدافاً كبرى لم تتحقق في الشرق الأوسط، وهدف هذه الإدارة هو وضع أهداف وخطط واقعية قابلة للتحقق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى