أخبار

واشنطن تجدد تأكيدها على رفـ ـض التطـ ـبيع مع دمشق

قالت مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، الأربعاء، خلال لقاءها مع وفد من المعارضة السورية في واشنطن، إن “سياسة الولايات المتحدة تجاه سوريا لم تتغير”.

وأمس الثلاثاء، وصل وفد هيئة التفاوض السورية برئاسة بدر جاموس إلى واشنطن في إطار الحراك الدبلوماسي الأخير للمعارضة السورية في تركيا، لمواجهة التطبيع العربي المتسارع مع دمشق.

وضم الوفد سالم المسلط رئيس الائتلاف الوطني، وإبراهيم برو ممثلاً عن المجلس الوطني الكردي في هيئة التفاوض، وفدوى العجيلي ممثلة عن المستقلين، وفقا لصفحة “هيئة التفاوض” على فيس بوك.

وقال مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأميركية في تغريدة عبر “توتير” وذلك في أعقاب اللقاء إنه  “لا تطبيع مع نظام الأسد، في ظل غياب التغيير السياسي الدائم والدعم القوي لقرار مجلس الأمن رقم 2254، بما في ذلك دور المعارضة السورية”.

وشهدت موسكو، أمس الثلاثاء، لقاءً رباعياً جمع بين وزير الدفاع التركي خلوصي أكار والسوري علي محمود عباس، إلى جانب رؤساء مخابرات البلدين في موسكو. وانضم إلى المحادثات وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ووزير الدفاع الإيراني محمد رضا أشتياني، وكذلك رؤساء مخابرات البلدين.

وأكد وفد الائتلاف السوري خلال اللقاء، على أن “أي حل سياسي في سوريا يجب أن يكون وفق قرارات مجلس الأمن، خصوصاً القرار 2254، محذراً من أن غياب الحل السياسي وتحقيق المرحلة الانتقالية سيزيد من مأساة الشعب السوري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى