أخبارمانشيت

الرئيس الروسي: تمرد فاغنر خـ ـيانة داخلية وطعنة في الظهر.. ويتوعد بالرد القاسي

صرح الرئيس الروسي، بأننا سوف ندافع عن دولتنا ومواطنينا ضـ ـد تمرد فاغنر، و سنتنخذ إجراءات حازمة في مقاطعة رستوف التي تشهد وضعا صـ ـعباً، وسنعيدها لسـ ـيطرة جيشنا، و من ينظم التمـ ـرد يحاول دفع البلد للاستسلام والحرب الأهـ ـلية، والرد على تمرد فاغنر سيكون قاسـ ـياً.
مضيفاً:” المصالح الشخصية أدت إلى خيـ ـانة البلد وسندافع عن بلدنا ومواطنينا، وقد أعلنا نظام مكـ ـافحة الإرهـ ـاب في موسكو وعدد من المقاطعات وسيتم اتخاذ إجراءات لإعادة الاستقرار في رستوف.

هذا وقد أعلن قائد قوات مجموعة فاغنر العسكرية الروسية، يفغيني بريغوجين، أن قواته سيـ ـطرت اليوم السبت على المنشآت العسكرية في مقاطعة روستوف (جنوبي روسيا).

وقال بريغوجين، إنه وعناصره موجودون في مركز قيادة المنطقة الجنوبية، وسيـ ـطروا على المنشآت العسكرية في روستوف، بما فيها المطار، موضحاً أن قواته أسقـ ـطت مروحية تابعة للجيش الروسي هناك.

ولاحقا، نقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني روسي أن عنـ ـاصر فاغنر سيطروا على جميع المنشآت العسكرية في مقاطعة فورونيغ والتي تبعد حوالي 500 كيلومتر جنوب موسكو.

وفي مقر القيادة العسكرية في روستوف، التقى مؤسس مجموعة فاغنر نائبَ وزير الدفاع ونائبَ قائد قيادة العمليات بهيئة الأركان، بحسب مقطع مصور نشرته قناة موالية لفاغنر على تليغرام

وهدد بريغوجين بالتوجه إلى العاصمة موسكو، من أجل ما أسماها الإطاحة بالقيادة العسـ ـكرية الروسية، حيث أعلن أن رئيس هيئة الأركان الروسي فاليري غيراسيموف هرب من المدينة حين علم باقتراب عنـ ـاصر فاغنر من مركز القيادة، وفق قوله.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى