أخبار

دمشق تدعو مجلس الأمـ ـن الدولي لتحمل مسؤوليات في إدانـ ـة القـ ـصف الإسرائيلي

أدانت حكومة دمشق ، الأربعاء، القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقعاً في محيط العاصمة دمشق فجر الليلة الماضية، داعية مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته في إدانة وإلزام إسرائيل “بالكف عن هذه السياسات الإجرامية”.

وفجر الأربعاء، أصيب عنصران في القوات الحكومية بقصفٍ إسرائيلي استهدف محيط العاصمة السورية دمشق، وتسبب كذلك بخسائر مادية وفقاً لـ “سانا”.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيانها الصادر اليوم، “تصر قوات الاحتلال الإسرائيلي على الاستمرار في ارتكاب جرائمها العدوانية والإرهابية معبرة عن عجزها وعجز أدواتها من داعش وجبهة النصرة عن إضعاف سوريا وشعبها”.

وأضافت أن سوريا تدين بأشد العبارات القصف الإسرائيلي على نقاط في محيط مدينة دمشق.

 ودعا بيان الخارجية الأمم المتحدة ومجلس الأمن لتحمل مسؤولياتهما في إدانة العدوان والتحرك بشكل فوري لإلزام إسرائيل بالكف عن هذه السياسات بما تمثله من انتهاك سافر للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ولأحكام ميثاق الأمم المتحدة.

كما ودعت الخارجية في نهاية بيانها الدول الغربية للسماح لمجلس الأمن بممارسة واجباته في حفظ السلم والأمن الدوليين واتخاذ ما يلزم من إجراءات “لوضع حد لجرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وللشروع بمساءلة ومعاقبة مرتكبيها وضمان عدم تكرارها.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى