أخبارمنوعات

تويتر تزيل علامة التوثيق الزرقاء لعدد من وسائل الإعلام

بعد أن أعلن تويتر بشكل رسمي إزالة علامات التوثيق الزرقاء من حسابات المستخدمين الذين حصلوا عليها مجاناً، نفذ الموقع بالفعل تهديده بسحب علامة التحقق الزرقاء من أي حساب لا يدفع صاحبه مقابل التوثيق.

وأزال موقع تويتر العلامات التي تصف المؤسسات الإعلامية العالمية بأنها ممولة من الحكومة أو تابعة للدولة، وهي خطوة تأتي بعد أن بدأت المنصة المملوكة للملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، في إزالة علامات التوثيق الزرقاء من الحسابات التي لا تدفع الرسوم الشهرية.

ومن بين هذه المؤسسات التي لم تعد مصنفة، الإذاعة الوطنية العامة في أمريكا والتي أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستتوقف عن استخدام تويتر بعد تصنيف حسابها الرئيسي على أنه وسيلة إعلام تابعة للدولة، وهو مصطلح يستخدم كذلك لتحديد وسائل الإعلام التي تسيطر عليها روسيا والصين.

كما اتخذت هيئة الإذاعة الكندية والإذاعة العامة السويدية قرارات مماثلة بالتخلي عن استخدام تويتر.

واختفت علامة “ممولة من الحكومة” من حساب قناة “سي بي سي”، إلى جانب علامة “تابعة للدولة” من حسابات وسائل إعلام أخرى بما في ذلك وكالة سبوتنيك وقناة روسيا اليوم الروسيتان، ووكالة شينخوا الصينية.

كما فقد العديد من مستخدمي تويتر البارزين، مثل: بيونسيه والبابا فرنسيس وأوبرا وينفري والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، علامات التوثيق الزرقاء التي ساعدتهم في توثيق هويتهم وتمييزهم عن المحتالين.

وتتراوح تكلفة الاحتفاظ بالعلامات بين ثمانية دولارات شهرياً للمستخدمين الأفراد، وسعر يبدأ من 1000 دولار شهرياً لتوثيق حساب مؤسسة، بالإضافة إلى 50 دولارا شهرياً لكل حساب تابع لجهة أو موظف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى