أخبار

صحيفة بريطانية: تركيا تستغل انشغال الغرب بالحرب الأوكرانية لشن هجمات بشمال سوريا

الأهداف الخفية للاحتلال التركي من خلال استهداف مناطق شمال وشرق سوريا والمتمثلة باحتلال أراضٍ جديدة واستكمال مخططه التوسُّعي، بدت تتّضح يوماً بعد آخر أمام المجتمع الدولي.

تقريرٌ لصحيفة “تلغراف” البريطانية، قال إنّ تركيا تستغلّ حاجةَ الغرب إليها وانشغاله بالحرب الأوكرانية، لتنفيذ هجماتٍ على مناطق شمال وشرق سوريا، مشيراً إلى أنّ أنقرة تعمل على متابعة “طموحاتها” التوسعية مستغلةً تلك الظروف.

وكشف التقرير، عن مخاوفَ لدى الدول الغربية، من عودة نشاط تنظيم داعش الإرهابي، لافتاً إلى أنّ سبب إيقاف قوات سوريا الديمقراطية لعملياتها ضد التنظيم قبل أيّامٍ ليس لأنه لم يعد يشكّل تهديداً بل أن قسد كانت تواجه قصفاً تركياً مستمراً وتهديداتٍ بهجومٍ بري.

وبحسب تقرير الصحيفة البريطانية، فإنّ النظام التركي يحاول ابتزاز الغرب في أكثرَ من ملف من أجل تنفيذ مآربه الاحتلالية، أبرزها انضمام فنلندا والسويد إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو” والحرب الأوكرانية بما في ذلك مسألة الالتزام بالعقوبات الغربية ضد روسيا على خلفية هجومها العسكري على أوكرانيا.

في غضون ذلك، يرى مراقبون، أنّ رئيس النظام التركي رجب أردوغان يسعى من خلال هجماته على مناطق شمال وشرق سوريا، إلى حشد الدعم الشعبي قبل الانتخابات المقرَّرة في حَزِيران/ يونيو القادم مستغلاً النزعة القومية لدى غالبية الأتراك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى