أخبار

المرصد السوري: مصير مجهول يلاحق نحو 300 محتجز في مراكز تحت سيطرة فصائل الاحتلال التركي

احتجزت القوات التركية والفصائل الموالية لها، نحو 300 شخص ينحدرون من مختلف المناطق السورية، عبروا على فترات زمنية متقاربة خلال الشهر الفائت، الحدود السورية التركية، عبر طرق التهريب، بينما لا يزال مصيرهم مجهولا حتى اللحظة.
ووفقا للمصادر، فإن القوات التركية تشرف على مركز إيواء الخاص بالسوريين الذين يدخلون الأراضي التركية بطرق تهريب، الكائن في منطقة حران في الجهة المقابلة لمدينة تل أبيض/ كري سبي المحتلة، بريف الرقة، ويتم ترحيل المحتجزين فيما بعد على شكل مجموعات إلى الداخل السوري، لا سيما باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرتها، التي تطلق عليها تركيا “المنطقة الآمنة”.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد في 29 تشرين الثاني الجاري، ترحيل السلطات التركية 250 لاجئاً سورياً من أراضيها قسراً رغم امتلاكهم بطاقة الحماية المؤقتة “الكيميلك”، باتجاه الأراضي السورية عبر معبر باب السلامة الفاصل بين الأراضي التركية الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية لتركيا بريف حلب الشمالي.
ورحلت السلطات التركية منذ بداية العام عشرات آلاف السوريين قسراً ممن يحملون بطاقات الحماية المؤقتة” باتجاه الأراضي السورية عبر المعابر الحدودية، رغم سوء الأوضاع المعيشية والأمنية في مناطق الشمال السوري ومخيمات تفتقر لأدنى مقومات الحياة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى