أخبار

روسيا تعلن استهداف مركز للأسلحة الأمريكية والأوروبية قرب أوديسا

الهجمات الروسية على جنوب وشرق أوكرانيا على أشدها، وكأن موسكو تسابق الزمن،خاصة بعدما تحولت لمرحلة جديدة من الهجوم عقب الانسحاب من محيط العاصمة كييف.

ومع تواصل المعارك الضارية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قصفت قاعدة جوية عسكرية قرب مدينة أوديسا جنوبي أوكرانيا، ما أدى إلى تدمير طائرات مسيرة وصواريخ وذخيرة قالت إن الولايات المتحدة وحلفاءها الأوروبيين قدموها إلى أوكراينا.

وبحسب الدفاع الروسية فإن صواريخ “أونيكس” عالية الدقة أصابت مركزاً لوجستياً في مطار عسكري بمنطقة أوديسا كان يستخدم لتوصيل الأسلحة الغربية للقوات الأوكرانية، ما أدى لتدمير مستودعات تضم طائرات مسيرة من طراز بيرقدار تي.بي2، بالإضافة إلى أسلحة صاروخية وذخائر من الولايات المتحدة ودول أوروبية.

الوزارة تحدثت عن ضربات صاروخية ومدفعية أخرى وجهتها القوات الروسية ضد أهداف عسكرية مختلفة في جميع أنحاء أوكرانيا، بما في ذلك مراكز القيادة والترسانات ونظام الصواريخ إس-300 المضادة للطائرات على حد زعمها.

وفي وقت سابق أفاد حاكم أوديسا مكسيم مارشينكو إن ضربة صاروخية أصابت المدينة الساحلية المطلة على البحر الأسود، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى