أخبار

ستة قتلى بعمليات اغتيال في مخيم الهول منذ مطلع الشهر الجاري

بينَ الفينةِ والأخرى، تتكرّر عملياتُ الاغتيال داخلَ مخيم الهول في ريف الحسكة شمالَ وشرقيَّ سوريا الذي يحوي نازحينَ سوريين ولاجئينَ من الجنسيةِ العراقية بالإضافة لعوائل تنظيم داعش الإرهابي.

اغتيالاتٌ لتنظيمِ داعش الإرهابي، طالت ستّةَ أشخاصٍ بينهم أربعُ نساء منذ مطلع الشهر الحالي، آخرُها السبت الماضي. وفقاً للمرصدِ السوري لحقوق الإنسان.

القتلى الذين قضوا خلال عملياتِ الاغتيال هذه، هم رجلان وامرأةٌ من الجنسيّةِ العراقية، إضافةً إلى نازحتين سوريّتين وأخرى مجهولةُ الهوية.

وبذلك، يرتفعُ عددُ القتلى الذين وثّقهم المرصدُ داخلَ مخيم الهول على يد عناصر التنظيم منذ مطلعِ العام الحالي إلى ستةٍ وثمانينَ شخصاً، غالبيتهم عراقيّون.

وتيرةُ عملياتِ الاغتيال انخفضت في آذار مارس الماضي إثرَ عمليةٍ أمنيّةٍ لقواتِ سوريا الديمقراطية، أسفرت عن إلقاءِ القبضِ على أكثرَ من مئةِ عنصرٍ من خلايا التنظيم الإرهابي، قبل أن تعاودَ مُجدّدَاً للارتفاع.

ويضمُّ المخيمُ قرابة اثنين وستين ألفَ شخصٍ، نصفُهم عراقيّون، وبينهم نحو عشرة آلاف من عوائل عناصر تنظيم داعش يقبعونَ في قسمٍ خاصٍّ تحتَ حراسةٍ أمنيةٍ مشدّدة.

وتستمرُّ مطالباتُ الإدارةِ الذاتية في شمال شرق سوريا للدول المعنية باستعادةِ مواطنيها من عوائل تنظيم داعش الإرهابي، القاطنين في مخيم الهول، لكنَّ مناشداتِها لا تلقى آذاناً صاغية، باستثناءِ دولٍ قليلةٍ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى