أخبارمانشيت

انتـ ـهاكات وضـ ـغوطات من قبل شرطة السلـ ـطات التركية على الناخبين

تشهد مراكز التصويت في كل من شرنخ وهزخ وسلوبي ورها في باكور (شمال كردستان) ضـ ـغوطاً وانتـ ـهاكات وتجاوزات من قبل شرطة وجنود السل؟ ـطات التركية.
بدأ التصويت للانتخابات الرئاسية والبرلمانية في باكور كردستان (شمال كردستان) وتركيا منذ الساعة الـ 08.00 اليوم.

وعادة، يظهر الجنود وعـ ـناصر الشرطة “وثيقة 142” ويسلمونها للمدارس التي يصوّتون فيها، خلال الانتخابات، لكن الجنود والشرطة الذين جرى تكليفهم بالتصويت في مدارس ناحية جزير في شرنخ، أُعيدت إليهم الوثيقة بعد ختمها من الجهة الخلفية. وأُعلن أنهم لم يتسلّموا هذه الوثائق، للتصويت بها مجدّداً في حال كانت هناك دورة انتخابيّة أخرى، وفقاً لوكالة ميزوبوتاميا في تركيا.

واقتحم عناصر الشرطة مدرسة أتاتورك الابتدائية في ناحية هزخ بأسلـ ـحتهم، أمّا في قرية ملكا شانتي التابعة لناحية شرنخ فقد حاول أحد الجنود التصويت على الرغم من عدم وجود اسمه في القائمة، ثم جرى إلغاء صوته بعد اعتراض مراقب حزب الخضر اليساري والمشرفين على صناديق الاقتراع.

وفي إحدى قرى ناحية سلوبي حاول حزب العـ ـدالة والتنمية إدخال أوراق غير مختومة. كما ورد أن الناخبين الذين يدلون بأصواتهم في الصندوق الموجود في مدرسة جينهيسار الابتدائية الكائنة في قرية جينهيسار في ناحية سويرغا رها يتعرّضون للضـ ـغط، حيث أفاد ناخب، لم يرغب بالكشف عن اسمه، بأن الأشخاص المقربين من حزب العدالة والتنمية يضـ ـغطون على أقاربهم وأهالي القرية للتصويت علانية، حسب المصدر نفسه.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى