أخبارحواراتمانشيت

مراقبون لجولة استانة 21: ” مشروع الإدارة الذاتية غير انفـ ـصالي.. والقوى المسيـ ـطرة على شمال غرب سوريا المحـ ـتلة والمدعومة من تركيا تسعى للانقسـ ـام

على خلفية اجتماعات استانة بجولاها الـ 21، أكد مراقبون في الشأن السوري ومستشارين في ملف اشرق الأوسط، لموقع “آداربرس:”، بأن مشروع الادارة الذاتية بإقليم شمال وشرق سوريا، والتي تديرها مختلف المكونات العرقية والقومية في تلك البقعة الجغرافية، هي الوحيدة التي تنادي بوحدة الأراضي السورية، ضمن هيكلية مجلس سوريا الديمقراطية، والعقد الاجتماعي الذي صدق عليه مؤخراً، والذي يؤكد على سوريا ديمقراطية تعددية مستقلة”.
وبأن، باقي المناطق التي تسيطر عليها الفـ ـصائل المسـ ـلحة المدعومة من تركيا، تسعى للانقسام، وهذا مايتنافى مع القرارات الدولية التي صدقت بخصوص حل الأزمـ ـة السورية، المتمثل بالقرار 2254، والي يحث على وحدة الأراضي السورية وسيادتها”.
الجدير بالذكر، بأن جولة استانة الـ21 لم تخرج بأي نتائج، واعتلتها الخلافات كسابقاتها، وكانت مخيبة للأمال، كغيرها من الجولات، حسب مراقبين، خاصة بتمسك دولة التركية بالبقاء في المناطق التي احـ ـتلتها عام 2019، رأس العين/ سري كانية وتل أبيض/ كري سبي وعفرين المحـ ـتلة”.
آداربرس /خاص

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى