أخبار

البدء بخروج دفعة من المسلحين من درعا إلى الشمال السوري

بعد أكثر من 62 يوماً على الاشتباكات المتبادلة بين قوات الحكومة السورية والمجموعات المسلحة في درعا البلد بدأ قبل قليل نقل دفعة من المسلحين باتجاه الشمال السوري وذلك ضمن المناطق الخاضعة تحت سيطرة القوات التركية، بعد وصول حافلات إلى حاجز السرايا في درعا.

وحسب مصادر محلية أنه تم تجهيز عدد من المسلحين من درعا البلد للتوّجه بهم إلى الشمال السوري ومن بين المسلحين الذي تقرّر خروجهم “محمد المسالمة” الملقب بـ “هفو” و “مؤيد حرفوش” الملقب “مؤيد أبو طعجة”.

في السياق أشارت المصادر ذاتها أن العشرات من أبناء المنطقة سيجرون تسوية جديدة بعد دخول لجنة التسوية غداً إلى درعا البلد.

وظهرت صور تم التقاطها أثناء نقل المسلحين عبر الحافلات تواجد اللواء “حسام لوقا” رئيس المخابرات العامة في قوات الحكومة السورية والعميد “لؤي العلي” رئيس شعبة المخابرات العسكرية واشرافهما على عملية نقل المسلحين.

من جانبها أقدمت قوات الحكومة السورية المتمركزة على حاجز معبر السرايا قبل قليل بإطلاق النار بشكل مباشر على حشود المدنيين المجتمعة بقربه والذين هتفوا بشعارات مناهضة للحكومة السورية منها “الموت ولا المذلة” ما أسفر عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى في صفوفهم (وفق تجمع أحرار حوران).

الجدير ذكره أن عملية نقل المسلحين إلى الشمال السوري جاء بعد دخول الشرطة العسكرية الروسية وعناصر من “اللواء الثامن” التابع للفيلق الخامس إلى درعا البلد وحي طريق السد والمخيمات قبل ساعات من الآن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى