أخبارمنوعات

هيئة الاقتصاد بالإدارة الذاتية تباشر في بناء فرن آلي بناحية جل آغا

في إطار عملها لتخديم كافة مدن ونواحي إقليم الجزيرة وتوفير فرص العمل للأهالي، تعمل هيئة الاقتصاد التابعة للإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة على بناء فرن آلي لخدمة ناحية جل آغا والريف التابع لها.

ويعاني الريف الواقع بين نواحي “جل آغا، كركي لكي وتربه سبيه” التابعة لمقاطعة قامشلو نقصاً في عدد الأفران، حيث يطر الأهالي لقطع مسافات طويلة للحصول على مادة الخبز، والعمل على بناء الفرن يأتي في سياق توفير المادة وخدمة الأهالي.

الرئيسة المشتركة لهيئة الاقتصاد في إقليم الجزيرة السيدة “هدية العلي” صرت لموقع المجلس التنفيذي، أنه بعد النقاش مع مجالس و لجان الاقتصاد في نواحي /جل آغا، كركي لكي وتربه سبية/ ولجنة الاقتصاد لمقاطعة قامشلو تم الموافق على ضرورة إنشاء فرن آلي في ناحية جل آغا.

ولفتت “هدية ” إلى أن هذا المشروع يعد الأول من نوعه في المنطقة، ويهدفون من خلاله على تأمين مادة الخبز لناحية جل آغا و ريفها وسد احتياجات المواطنين بالمنطقة. وأضافت “هدية يوسف”: بموجب عقد بين شركة الجزيرة وهيئة الاقتصاد في إقليم الجزيرة بدأنا بتنفيذ المشروع من 25 تموز المنصرم، ونسعى لإنهاء المشروع خلال مدة 3 أشهر ، وتقدر التكلفة الإجمالية لإنشاء الفرن بما يقارب 170 ألف دولار.

وقالت الرئيسة المشتركة لهيئة الاقتصاد السيد “هدية يوسف” في ختام حديثها: سيبدأ الفرن الآلي العمل بخط انتاجي واحد وبطاقة إنتاجية 8 طن يومياً ، أي ما يقارب 6500 ربطة وفق نظام عمل ورديتين.

ADARPRESS #

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى